• 0799005108
  • info@jsog.com
  • عمان , الاردن
اخر الاخبار
إطلاق تقنية التردد الحراري (RFA) لعلاج تليف الرحم وغزارة الطمث

إطلاق تقنية التردد الحراري (RFA) لعلاج تليف الرحم وغزارة الطمث

تحت رعاية جمعية اختصاصي الأمراض والجراحة النسائية والتوليد الأردنية وقسم النسائية والتوليد في الخدمات الطبية الملكية أقيم في فندق الشيراتون و مدينة الحسين الطبية ومستشفى الامل ورشة عمل حول تقنية التردد الحراري لاستئصال الأورام الليفية وعلاج غزارة الطمث المقدمة من شركة RF Medical و وكيلها الحصري بالشرق الأوسط شركة فريج للتجهيزات الطبية، حيث شارك على مدار 3 أيام اكثر من 100 طبيب اردني في المحاضرات وحضور العمليات، وتمت استضافة متحدثين من دولة كوريا ودولة منغوليا.
تُعدّ تقنية التردد الحراري Radiofrequency Ablation وتُدعى اختصاراً (RFA) واحدة من أهم التقنيات التي شكلت ثورة في عالم الطب الحديث.
وتتميز هذه التقنية بقدرتها على علاج مجموعة واسعة من الحالات الطبية بدقة وفعالية عالية، مع تقليل أخطار المضاعفات وللمرضى الغير مناسبين جراحيا.
حيث شرح الدكتور “بات” خلال حديثه في المحاضرة عن طريقة استخدام تقنية الRF في مجال الأمراض النسائية وانه خيار مناسب لبعض الحالات، وأشار الدكتور عامر غرايبة خلال محاضرته عن طرق اختيار وتقييم المرضى المناسبين لعمل ال RF ، وعرض الدكتور محمد الحياري بعض من الحالات التي تم عملها في مدينة الحسين الطبية.
يذكر انه خلال هذه الورشة تم اجراء ٧ حالات ما بين تليف رحم وغزارة طمث (Uterine fibroid and Endometrial RFA ablation) في مدينة الحسين الطبية بإشراف الدكتور عامر غرايبة و حالتان في مستشفى الأمل بإشراف الدكتورة عبير عناب، وتم اعتماد هذه الورشة من قبل المجلس الطبي كساعة معتمدة من ضمن التعليم الطبي المستمر